x
TIIB

اعلان:

ودع الان امولك مع مصرف الثقة واحصل على عائد ربحي عالي

المزيد

Awesome Image

زبائـن مصـرف الثــقـــة
الدولي الاسلامي الكرام،

تأكيدا على ما يوليه مصرف الثقة الدولي الاسلامي من اهتمام في مجال حماية الزبائن بما يضمن حصولهم على الخدمات المالية والمصرفية في إطار متكامل من الشفافية والإفصاح، وبما يمكنهم من اتخاذ قراراتهم على أسس سليمة، نورد لكم فيما يلي حقوق ومسؤوليات الزبون التي يجب أن يكون على علم بها أثناء إجراء المعاملات المصرفية.

أولاً: حقوق الزبون:

  • – أن يتلقى معاملة تتسم بالعدل والمساواة والأمانة من قبل جميع موظفي المصرف
  • – الحصول على معلومات واضحة، دقيقة وشفافة عن كافة المنتجات والخدمات المستفاد منها بأسلوب مهني
  • – يتعين على المصرف المحافظة على سرية وخصوصية المعلومات المالية والشخصية للعميل، وعدم الكشف عنها إلى أي شخص إلا وفق القوانين والتشريعات السارية
  • – الحصول على نسخ من العقود، الشروط والأحكام، تفاصيل عن الرسوم والعمولات على المنتجات والخدمات المستفاد منها
  • – عدم التوقيع على أية مستندات مالية أو عقود خالية أو غير مكتملة البيانات
  • – في حالة عدم فهم العميل لأي من الشروط أو الإجراءات المرتبطة بالخدمة أو المنتج الذي يرغب في الحصول عليه، يتعين عليه أن يقدم استفساراته لموظفي المصرف المعنيين، وذلك حتى يتمكن من اتخاذ قراراته بناءً على رؤية واضحة وكاملة
  • – أن يختار من بين المنتجات والخدمات المعروضة عليه الأكثر ملاءمة لظروفه وقدراته الحقيقية وبما يلبي احتياجاته الفعلية
  • – أن يستعين بالمشورة والنصح من موظفي البنك المختصين في حالة مواجهته لأي مصاعب مالية تعوقه عن الالتزام بشروط التعاقد معه أو استخدام الخدمات والمنتجات المقدمة له

 

ثانياً: مسؤوليات الزبون:

  • – أن يطلع بعناية على كافة المستندات التي يقدمها إليه البنك عند الحصول على أية خدمة أو منتج، مع أهمية التعرف على أي رسوم أو عمولات أو أية التزامات أو مسؤوليات تترتب عليه
  • – أن يكون صادقاً في كافة المعلومات التي يقدمها للمصرف
  • – أن يتعرف على المخاطر التي يمكن أن تترتب على استخدامه خدمة أو منتج يقدمه المصرف، وذلك من خلال الاستفسارات الموجهة للمختصين حول الآثار المترتبة على تلك المخاطر، وعليه أن يتجنبها كلما كان ذلك ممكناً
  • – مراجعة والتأكد من دقة كافة المستندات التي يقدمها المصرف قبل توقيعها
  • – أن يقوم بتحديث بياناته الشخصية والمصرفية لدى البنك كلما طلب منه المصرف ذلك أو كلما حدث تغيير فيها
  • – أن يقوم بإبلاغ البنك فور علمه بأن هناك بعض العمليات المصرفية التي تمت على حساباته لا يعلم عنها وأسبابها أو تلك التي لم يصدر تفويض منه لإتمامها
  • – أن يتوخى الحذر والحرص في المحافظة على سرية معلوماته الخاصة بتعاملاته مع البنك ولا يفصح عنها لأي طرف آخر